منتدى ارض الاحلام


اهلا وسهلا بك في ارض الاحلام ان كنت عضوة فاهلا وسهلا بك من جديد وان كنت زائرة تفضلي بالتسجيل

منتدى ارض الاحلام


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير عن جريندايزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لوتشيا
عضوة هامة
عضوة هامة


انثى
عدد الرسائل : 1485
العمر : 17
الموقع : ارض الاحلام
المزاج : كل يوم مزاج
اعلام الدول :
المزاج :
مذا تود ان تكون عندماتكبر :
عدد المخالفات :
برجك :
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: تقرير عن جريندايزر   الإثنين مارس 29, 2010 12:05 pm

السلام عليكم


هايو


وحبيت يكون عن اكثر انمي اعشقة وهو الهائل (جريندايزر)


اتفضلوا


( جريندايزر )



مغامرات الفضاء – جريندايزر مسلسل أنمي ياباني يعد من أشهر المسلسلات الكرتونية على الأطلاق في العالم العربي. تم بدأ عرضه في بداية حقبة الثمانينيات من القرن الماضي على الشاشات العربية وقد بثته الكثير من القنوات العربية في دول الخليج خاصة .عرض المسلسل في 74 حلقة مختلفة وهو من عمل المؤلف الياباني جو نوجاي. المسلسل لم يلاقي نجاحا في اليابان مقارنة بالنجاح الهائل الذي حققه في الدول العربية. فكرة المسلسل هو الصراع بين الخير والشر ، يمثل الشر فيغا الكبير وهو قائد فضائي شرير يسكن في سفينته الفضائية في الفضاء الخارجي هدفة السيطرة على جميع كواكب الكون . يستخدم فيغا في هجومه على الكواكب الأخرى رجال أليين و روبوتات ضخمة يقودها معاونوه وأحلافه . وفي يوم من الأيام يقوم فيغا الكبير بغزو كوكب فليد المسالم و تدميره ويستطيع دوق فليد وهو ابن ملك الكوكب فليد الهرب ويقوم بسرقة جريندايزر الذي كان يطور على كوكب فليد المتقدم علميا ويقود جريندايزر إلى الفضاء الخارجي إلى أن يسقط بعد أيام متعبا على كوكب الأرض و يعثر عليه الدكتور أمون رئيس مركز أبحاث الفضاء في اليابان و يقوم بتبني دوق فليد على أنه شخص من الأرض وأطلق عليه اسم دايسكي. بداية المسلسل تكون عندما يواصل فيغا الكبير خطته لغزو الكون و هدفه القادم هو : الأرض ...ويتفاجاء جنود فيغا عندما يعلمون أن جريندايزر موجود على الأرض في بداية المسلسل يركز الأشرار على إيجاد مخبأ جريندايزر السري ومعرفة من يكون دوق فليد . وكلما تقدم المسلسل يركزون على إيجاد نقاط ضعف جريندايزر لكي يتمكنوا من القضاء عليه وكلما تقدم المسلسل كلما أنضم أبطال إلى جانب دوق فليد في الدفاع عن الأرض لعل أبرزهم كوجي ومن ثم تأتي هيكارو و ماريا أخت الدوق فليد . وفي نهاية المسلسل يتمكن دوق فليد وفريقه من القضاء على فيغا الكبير و أسطوله قضاء نهائياً يغادر بعدها دوق فليد و أخته ماريا الأرض عائدين إلى وطنهم الأصلي كوكب فليد . لكنهم يعدون بالعودة في يوما ما.


جريندايزر ترجم إلى لغات عديدة بالرغم من أن النسخة اليابانية لم تلقى رواجا كبيرا كما العربية والسبب في عدم تقبل اليابانيين للمسلسل بأن يأخذ شخص آخر دور البطولة من كوجي وأن يمثل هو دورا ثانويا. كوجي والذي شخصيته كانت بطلة أنمي سابقه وهي مازنجر زد و بعده في جريت مازنجر. لم يظهر كوجي حين كان طالب في ناسا يدرس اليوفو وعاد من الولايات المتحدة في أول حلقات جريندايزر على متن مشروع تخرجه وصحنه الطائر التيفو . يعتبر جريندايزر في الفترة بعد جريت مازنجر. أيضا لاقى جريندايزر نجاحا هائلا في أوربا على عكس اليابان .


ترجم الجريندايزر إلى لغات عديدة منها العربية والأنجليزية والفرنسية والأيطالية :-


الاسم بالاسباني: Duke Fleed
الإسم الياباني : UFO Robo Grendizer
الإسم الإنجليزي : UFO Robot Grandizer
الإسم الفرنسي: UFO Robot Goldrak
الإسم الإيطالي : Atlas Ufo Robot
الإسم العربي: مغامرات الفضاء جريندايزر
و نوع الأنيمي هو : ميكا, خيال علمي .


( معلومات عن فريق عمل جريندايزر )



مؤلف العمل هو المؤلف اليابني جو نوجاي بالأنجليزية Go Nagai وله أعمال أخر مشهورة مثل سلسلة مازنجر مازنجر زد و بعده أتى جريت مازنجر و سلسلة ديفل مان


المخرج: كاتسوميتا تماهرو و أكيمي مايازاكي بالأنجليزية Masayuki, Katsumata Tomoharu Akemi
مصمم الشخصيات: شينغو أركي بالأنجليزية Araki Shingo
الرسام: شينغو أركي بالأنجليزية Shingo Araki
الموسيقى: سنسوك كيكاتشي بالأنجليزية Shunsuke Kikuchi
الشركة المنتجة : توي أنيماتيون بالأنجليزية Dynamic Planning, Toei Animation, Fuji Tv
تاريخ الإنتاج: 1975-10-05
تاريخ الإنتهاء: 1977-02-27


( الدبلجة العربية )



لعل أهم أسباب نجاح جريندايزر الأبداع الفني في دبلجته و الأسلوب الرائع الذي كانت تردد به الحوارات . جهاد الأطرش الذي لعب دور دايسكي تميز بنبرة مميزة خصوصا عندما كان يصرخ عندما كان غريندايزر يطلق أسلحته كشعاع اليد و عاصفة الجاذبية و الرزة المزدوجة وأيضا عندما كان ينفعل عند أداء حركات غريندايزر كدورة كاملة أو ألتحام و دايزر أقفز ولا ننسى بعض العبارات الحماسية مثل الويل للأعداء .


اسماء الفنانين الذين قامو بأدوار الدبلجة :-
دايسكي/دوق فليد: جهاد الأطرش
كوجي: عبد الله حداد
هيكارو: نوال حجازي
ماريا: ريما حداد
قورو: سوسن
دامبي: مروان حداد
فيغا: صبحي عيط
روبينا: سوسن
هياشي: على صفا
قندال: عمر الشمّاع
اسماعيل نعنوع: عدة شخصيات في المسلسل




الأدوار الأصلية باليابنية فقد قام بها كل من الفنانين اليابنيين التالين :-



دايسكي : كي تومايما بالأنجليزية Kei Tomiyama
هيكارو: شيوكو كاواشيما بالأنجليزية Chiyoko Kawashima
الدكتور أمون: جوجي يانامي بالأنجليزية Jouji Yanami
فيجا: جوجي يانامي بالأنجليزية Jouji Yanami
بلاكي كينيشي اوغاتا بالأنجليزية Kenichi Ogata
بانتا كينيشي اوغاتا بالأنجليزية Kenichi Ogata



(الشخصيااات)


الشخصية الاساسية ( دوق فليد)



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الشخصية الأساسية و البطل في هذا الأنيمي وملاح جريندايزر .هو أمير كوكب فليد و لذلك يدعى دوق فليد دمره الشرير فيجا الكبير, فقد دايسكي والده و والدته أثناء تدمير كوكب فليد ولم يبقى إلا هو وأخته ماريا التي نجت بواسطة أحد المخلصين لكوكب فليد و أخذها إلى الأرض. أن دمر كوكبه قرر الإنتقام من قوات فيجا و لهذا يذهب إلى نجم فيجا و يريد تدميرها و بينما كان يتجول في القاعدة عثر على آلي خارق, هذا الآلي لم يكن سوى الآلي جرندايزر, استخدم دايسكي هذا الآلي واستطاع الهروب و الوصول إلى الأرض, و بعدها عاش على الأرض مع الدكتور آمون الذي ساعده من الموت و الذي أصبح مثل والده الثاني..دايسكي أنسان هادئ محب للطبيعة ويعشق الأرض ...في حلقات المسلسل يقوم دايسكي بحماية الأرض عن طريق الدفاع عنها بواسطة جريندايزر ..مهارات دايسكي لا تقتصر على قيادة جريندايزر فهو أيضا يعشق ركوب الخيل على حصانه سيلفر وكذلك يركب الدراجه بمهارة.


الموضوع الأصلى من هنا: منتديات انمي ليجندز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كوجي كابوتو




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



البطل الثاني في هذا الأنيمي كوجي هو نفسه بطل مسلسل مازنجر زد ، بعد أن رجع من أمريكا و أنهى دراسته الجامعية و رجع بمشروع تخرجه ألا وهو التيفو شاب متعدد المواهب و له خبرة واسعة في المعارك و خاصة معارك الآلييات, فقد اعتاد عليها و خاصة أنه كان طيار الآلي والبطل في الأنمي مازنجر زد. شاب مرح و يحب الدعابة و المزاح, .. ساعد الأرض عدة مرات من هجوم الأشرار و ساعد دايسكي عدة مرات في القضاء على الأشرار و أنقذه من الموت عدة مرات, تميز بقوته و مهارته في القيادة... طبعا كوجي لا يقل مهارة عن دايسكي, فكوجي له مهارات تميزه عن غيره أو عن دايسكي, صحيح أنه ليس إنسان خارق مثل دايسكي لكن قوة تحمله و إصراره هو السبب الرئيسي يستحيل قهره بسهولة... ضعفه الوحيدة أنه متسرع, أحيانا يتهور و يتسرع و هذا ما يوقعه في مخاطر و لكن أحيانا تسرعه و إندفاعه.. و يقود طائرة التيفو في بداية الأنمي وتتحطم بعدها يقود سبايزر المزدوج التي صنعها الدكتور أمون و بهذه الطائرة استطاع هزيمة عدد كبير من الأشرار وأيضا كان له دور رئيسي في مساعدة الجريندايزر لحسم المعارك لصالحة .



هيكارو ماكيبا




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




فتاة رقيقة و طيبة و تحب الخير للجميع كما تحبها لنفسها. هي ابنة العجوز دامبي والأخت الكبرى لجور و تساعد أبيها في أعمال مزرعته من مركز أبحاث الفضاء أحبت دايسكي و الجميع .حاربت مع غريندايزر في الثلث الأخير من حلقات الأنمي بواسطة السلاح الملاحي الذي صنعة الدكتور أمون والذي يمكن الجريندايزر من الغوص تحت الماء



ماريا فليد



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الأخت الصغرى لدايسكي. هي ابنة ملك كوكب فليد أي هي أميرة كوكب فليد, الكوب الذي دمر على يد الشرير فيجا الكبيرتظهر في النصف الاخير من الأنمي حيث نجت بمساعدة أحد المخلصين لكوكب فليد حيث أنقذها من الموت و أخذها إلى الأرض و اعتنى بها و كأنها ابنت . مثل دايسكي فماريا متعددة المواهب و الخبرات, فهي ماهرة في ركوب الخيل و قناصة ماهرة وقفزاتها عالية و سرعتها فائقة و أيضا تجيد قيادة المركبات الفضائية و كانت خير عون لدايسكي و بقية الأبطال... حاربت الشر عدة مرات و كان لها فضل كبير في إنقاذ الأرض مهمتها في المسلسل تشبه مهمة هيكارو و مركبتها السلاح الثاقب التي أيضا صنعها الدكتور أمون


الدكتور امون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


والد دايسكي بالتبني ، وهو المشرف على القاعدة الأرضية و التي تسمى مركز أبحاث الفضاء .يرصد مركزه الأجسام التي تخطرق الأرض ويصدر الدكتور أمون الأوامر للدفاع عن الأرض و مقاتلة الأشرار له الكثير من الفضل في الدفاع عن الأرض حيث أنه الذي صنع كل من دبل سبيزر والسلاح المائيو السلاح الثاقب.
هياشي احد مساعدي الدكتور امون وظيفته الرئيسية مرقبة الرادار الأرضي ومتابعة الفضاء
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات انمي ليجندز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[size=16]أعداء جريندايزر في الفضاء ( فريق الشر)[/size]


فيغا الكبير





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

زعيم الشر في الأنمي حاكم نجم فيغا عادة ما ينادى بأسم فيغا الكبير من قبل أتباعة ، يمتلك جيشا كبيرا.. حاكم العديد من الكواكب و له كوكب خاص به.. كان سببا في تدمير الكثير من الكواكب و المدن و,... هو الذي دمر الكوكب الذي كان يعيش فيه دايسكي و ماريا و هو كوكب فليد... قضى على جميع أشكال الحياة على ذلك الكوكب عليها و أنشر فيها الفساد و الظلم و الدمار وأيضا سيطر على الكواكب القريبة منها و فرض نفسه حاكما عليهاهدفه السيطرة على الكون ، كون لنفسه جيشا كبيرا وله أتباع وخدم يعملون و يضحون من أجله... في كل مرة يرسل وحوش و صحون طائرة متوحشة إلى الأرض ليسطر عليها و مهما فشل يعيد الكرة و لا يتوقف عن الهجوم.



القائد قندال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[size=16]المساعد الأيمن لفيجا الكبير. مخلص في عمله له خبرة واسعة في القتال . يمتلك قوة و سلطة على معظم جنود فيجا الكبير و فيجا يثق فيه كثيرا و ذلك لإخلاصه الشديد له زوجة تسكن في نفسه. أي بداخل جسده، تخرج من حين لآخر لتصحح من أوامر زوجها أي أنها تبدو أقدر من زوجها في أمور الحرب[/size]



السيدة قندال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[size=16]السيدة قندال هي زوجة جاندال قائد في جيوش فيغا و أمرأة قديرة جداً في أمور الحرب ولها ذكاء خارق يخشاه الجميع حتى جاندال نفسه.. كثيراً ما تفرض رأيها في أمور الحرب وتكون كلمتها هي العليا..
في البداية كانت تظهر بشكل قزم صغير من داخل وجه جندال، ثم أصبحت تظهر كوجه كامل.لها مخطط بقتل فيغا الكبير والعيش في الأرض بسلام ولكن يقتلهاالجنرال جاندال قبل أن تفعل ذلك من شدة أخلاصة لفيغا




زوريل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المساعد الأيسر لفيجا الكبير وأحد القواد الذين يعملون مع جاندال .زوريل وزير العلوم عمله يشبه كثير عمل الدكتور أمون في جريندايزر ولكن من ناحية الشر.قربه من فيغا الكبير يثير الحسد والحقد من قبل جاندال و زوجته. الجدير بالذكر أن زوريل فقد أبناً له في إحدى المعارك مع جريندايزر، وهو الأمر الذي أثر في نفسه كثيراً وجعله يحقد على جريندايزر بشدة

بلاكي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أحد قواد فيجا الكبير يصدرا الأوامر و المخططات وهو المسؤول المباشر عن تدمير غريندايزر وهو خبيث و ماكر يحب الحيل و الخداع لا يصل إلى مستوى جاندال أو زوريل يكرة ،يحاول أن يظهر نفسه كأفضل قائد من قواد فيجا الكبير وذلك كي يرقيه ويصبح الساعد الأيمن لفيجا ، إذا كان أحد القواد الذين أرسلهم فيجا في مهمة ما وإذا عرف أنهم سينجحون في المهمة يحاول بأي طريقة أن يفسد مهمتهم و ذلك كي يظهر أنه ليس الوحيد الذي يخفق و لكي يكون هو الوحيد المقرب من فيجا الكبير
جرندايزر.


اتمني يكون عجبكم


تحيااتي


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:// www.fatayat-rad.hooxs.com
Emma Watso
°•( نائبة المديرة )•°
°•( نائبة المديرة )•°


انثى
عدد الرسائل : 1253
العمر : 20
الموقع : uk
المزاج : مستانسة
اعلام الدول :
المزاج :
مذا تود ان تكون عندماتكبر :
عدد المخالفات :
برجك :
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

بطاقة الشخصية
*قائمة القابي*:

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن جريندايزر   الأربعاء مارس 31, 2010 11:38 pm

Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير عن جريندايزر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ارض الاحلام :: مدينة الانمي :: تقارير الانمي-
انتقل الى: